اخبار الفوركس

الجنيه الإسترليني يرتفع على خلفية الآمال بشأن القمة

الجنيه الإسترليني يرتفع على خلفية الآمال بشأن القمة

  • الجنيه الإسترليني يرتفع على خلفية الآمال بشأن القمة

ارتفع الجنيه الإسترليني خلال تداولات لندن، حيث وجد دعمًا من الأخبار بأن هناك الآن بعض التقدم في مسألة الحدود الأيرلندية. يقول المطلعون أن هذه العقبة سوف يتم حلها من قبل الدبلوماسيين في قمة الاتحاد الأوروبي هذا الأسبوع. كانت هناك تطورات من وراء الكواليس تعمل بشكل متناغم لتسوية هذه المشكلة، وذكرت صحيفة التايمز أن ميشال بارنييه، كبير المفاوضين في الاتحاد الأوروبي، يحاول صياغة خطة من شأنها أن تبقي الضوابط الحدودية إلى الحد الأدنى من خلال توظيف رموز شريط حاويات الشحن لتعقب البضائع التي تمر بين الايرلنديتين.

كما ورد من لندن في تمام الساعة 11:21 صباحا (بتوقيت بريطانيا) تداول زوج الجنيه الإسترليني/الدولار الأمريكي مرتفعًا إلى 1.31$، بتقدم 0.21% وعلى بعد بضعة نقاط قليلة عن قمة الجلسة عند 1.3104$ في حين كان أدنى مستوى خلال الجلسة عند 1.3067$. يتداول زوج اليورو/ الجنيه البريطاني عند 0.89008 بنس، مرتفعًا بنسبة 0.07%. تراوح الزوج بين 0.88837 بنس إلى 0.89040 بنس في جلسة التداول اليوم.

  • توقعات نتائج مؤتمر القمة

    الاتحاد الاوروبى الجنية الاسترلينى يرتفع
    الاتحاد الاوروبى الجنية الاسترلينى يرتفع

يشجع المحللون التعليقات التي وردت في قمة هذا الأسبوع، وهي الأولى من بين ثلاثة في الأسابيع المقبلة. يعتقد الكثيرون أنه يمكن التوصل إلى اتفاق بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قبل ديسمبر. من المقرر أن تغادر بريطانيا الاتحاد الأوروبي في نهاية مارس 2019. ما نأمله هو أن الاتحاد الأوروبي سوف يكون مستعدًا لمزيد من المرونة في المفاوضات، الأمر الذي سيقطع شوطا طويلا لرفع التفاؤل وتقديم دعم إضافي للجنيه. ويشير بعض المنتقدين إلى أن استمرار النزاع المستمر في الحكومة البريطانية قد يظل يشكل مشكلة من أجل انتقال سلس.

الوسوم
اظهر المزيد
Loading Facebook Comments ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *