الخميس , يوليو 20 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية / تحليلات السوق / اخبار سوق الفوركس / الدولار يمدد خسائره وسط المخاوف من ترامب والبيانات الامريكية الضعيفة

الدولار يمدد خسائره وسط المخاوف من ترامب والبيانات الامريكية الضعيفة

1,882,713 total views, 552 views today

0 0 0 0 1
الدولار يمدد خسائره وسط المخاوف من ترامب والبيانات الامريكية الضعيفة

الدولار يمدد خسائره وسط المخاوف من ترامب والبيانات الامريكية الضعيفة

الدولار يمدد خسائره وسط المخاوف من ترامب والبيانات الامريكية الضعيفة انخفض الدولار إلى أدنى مستوياته في ستة أشهر مقابل سلة من العملات الرئيسية الأخرى خلال تداولات اليوم الثلاثاء بسبب المخاوف الجديدة بشأن إدارة ترامب كما أثرت قائمة بيانات الإسكان الأمريكية الضعيفة على قيمة الدولار.

وتراجع مؤشر الدولار الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.58٪ ليسجل 98.24، وهو أدنى مستوى منذ 9 نوفمبر.

وتراجع الدولار بعد صدور تقارير تفيد بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حصل على حليف وثيق للولايات المتحدة مع وزير خارجية روسيا حول عملية تنظيم الدولة الإسلامية في اجتماع الأسبوع الماضي.

وجاء التقرير بعد أن قامت أدارة ترامب باقالة مدير مكتب التحقيقات الفدرالي السابق جيمس كومي، وسط دعوات من الكونغرس إلى إجراء تحريات مستقلة عن التدخل الروسي المحتمل في الانتخابات الأمريكية.

وقد شدد التقرير على الشكوك حول قدرة ترامب على دفع برنامج التحفيز الاقتصادي بنجاح.

تعرض الدولار لضغوط بيع إضافية بعد أن أظهرت البيانات أن بناء الاسكان تباطأ بشكل غير متوقع في أبريل مما أشار إلى تباطؤ انتعاش سوق الإسكان.

أظهرت البيانات الرسمية التي صدرت اليوم الثلاثاء أن بدء بناء المنازل الجديدة في الولايات المتحدة قد تراجع بشكل غير متوقع في نيسان/أبريل، مما أضعف من حالة التفاؤل بشأن صحة سوق العقار في الاقتصاد الأكبر في العالم.

ففي التقرير الرسمي الذي صدر في وقت سابق اليوم، قالت وزارة التجارة الأمريكية أن بدء بناء المنازل الجديدة في الولايات المتحدة قد تراجع بنسبة معدلة موسمياً قدرها {{||ecl-8982.6٪}} خلال شهر نيسان/أبريل، إلى ما مجموعه

{{||ecl-1511.172 مليون}} وحدة سكنية، من رقم شهر آذار/مارس والبالغ 1.203 مليون وحدة، وهو الرقم الذي تم تنقيحه من القراءة الأولية والبالغة 1.215 مليون وحدة.وكان المحللون يتوقعون إرتفاعاً بنسبة 3.7٪ من قراءة شهر آذار/مارس الأولية.

وتعتبر مبيعات المنازل احدى أهم الأدوات لقياس مدى صحة قطاع الإسكان وهو من القطاعات القيادية الذي ترتبط قوته بقوة الإقتصاد ككل بشكل وثيق.

ووسع اليورو مكاسبه المبكرة، وارتفع إلى اعلى مستوياته في سبعة أشهر حيث ارتفع اليورو بنسبة 0.97٪ ليصل إلى 1.1080.

وقد تم دعم الطلب على اليورو حيث يترقب المستثمرون باهتمام النظرة المستقبلية للسياسة النقدية ، فيما تراجعت المخاوف بشأن المخاطر السياسية بعد أن انتخب حزب الوسطاء (إمانويل ماكرون) رئيسا للفرنسيين على اليمينة القومية المتطرفة مارين لوبان .

وأكدت بيانات يوم الثلاثاء أن اقتصاد منطقة اليورو نما بنسبة 0.5٪ في الربع الأول، مما زاد من التكهنات حول كيفية قيام البنك المركزي الأوروبي قريبا بتخفيض برنامج التحفيز.

وأظهر تقرير آخر أن معنويات ألمانيا الاقتصادية استمرت في التحسن في شهر مايو، حيث بلغت أعلى مستوياتها منذ يوليو 2015.

وتراجع الدولار/ين بنسبة 0.3٪ ليصل إلى 113.44.

ولم يتغير الباوند/دولار عند 1.2895.

واستقر الجنيه الإسترليني في البداية عند أعلى مستوياته عند 1.2957 بعد أن أظهرت بيانات أن التضخم في اسعار المستهلكين ارتفع إلى أعلى مستوى له منذ سبتمبر 2013 الشهر الماضي، مما يؤكد المخاوف بشأن الضغط على الإنفاق الاستهلاكي.

وتراجع الجنيه الإسترليني عند أدنى مستوياته في شهر واحد مقابل اليورو مع ارتفاع اليورو/باوند بنسبة 1.02٪ ليصل إلى أعلى مستوى له في شهر ونصف عند 0.8595.

113 total views, 2 views today

عن Ahmed Sakr

Facebook

Twitter

YouTube